المستقلين
Take a fresh look at your lifestyle.

جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية تحتفل بيوم الخلاص

0

كتب- محمد العبادى

 

احتفلت جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية اليوم بمقرها بالمقطم بيوم الخلاص الوطني في أذربيجان، وهو اليوم الذي تم فيه انتخاب الزعيم حيدر علييف رئيساً للمجلس الأعلي لجمهورية أذربيجان في 15 يونيو 1993. 

قال د. سيمور نصيروف رئيس الجالية الأذربيجانية بمصر أن أذربيجان بدأت منذ انتخاب الرئيس حيدر علييف مرحلة جديدة في تاريخ أذربيجان الحديث، واستطاع ان يمنع البلاد من الانزلاق إلي حرب أهليه، فبانتخابه تم وضع حد للأزمة السياسية والاجتماعية العميقة التي كانت تشهدها أذربيجان في تلك الفترة، ومن ثم تم وضع الأساس المتين لبناء مؤسسات الدولة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي من خلالها استطاعت أذربيجان النهوض من جديد في مختلف المجالات.

لذا، تحتفل أذربيجان وشعبها في مختلف دول العالم يوم 15 يونيو من كل عام بيوم الخلاص الوطني.

وتحدث الخان بولوخوف سفير اذربيجان فى القاهرة وقال أننا أطلقنا على هذا العام اسم الرئيس حيدر علييف بمناسبة الذكرى المئوية لميلاده والتى احتفلنا بها منذ أيام قليله في القناطر الخيرية حيث يوجد تمثال الرئيس حيدر علييف. 

وتحدث مد.ير عام الجاليات الأذربيجانية حول العالم وأشاد بأبناء الجالية الأذربيجانية فى مصر، وقال على الرغم من قلة عددها فإنها تلعب دورا مؤثرا فى تدعيم العلاقات بين البلدين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.