المستقلين
Take a fresh look at your lifestyle.

محافظ القليوبية والدكتور على جمعة وسفير أذربيجان يحتفلون بالذكرى المئوية لحيدر علييف

0

كتب- محمد العبادى

 

قدم الخان بولوخوف سفير أذربيجان فى مصر الشكر إلى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على اهتمامه الكبير بحديقة الصداقة المصرية-الأذربيجانية في القناطر الخيرية والوصول بها إلى مكانه متميزة ومظهر جمالى راق.

جاء ذلك خلال احتفال السفارة الأذربيجانية بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الأذربيجاني حيدر علييف وحضر الاحتفالية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ود. على جمعه رئيس جمعية الصداقة المصرية-الأذربيجانية بالبرلمان وسفراء تركيا وأوكرانيا وطاجيكستان، ود. سيمور نصيروف رئيس الجالية الأذربيجانية بمصر.

أثنى اللواء الهجان على العلاقات المصرية-الأذربيجانية والتعاون بين البلدين فى كافة المجالات، كما تحدث عن الزعيم الأذربيجاني حيدر علييف والذى تحتضن حديقة الصداقة المصرية-الأذربيجانية تمثاله، وهو زعيم كبير ساهم فى تحقيق النهضة لبلاده.

أشاد السفير خان بولوخوف بقوة العلاقات على المستوى الحكومى والشعبى بين البلدين وأبدى إعجابه الشديد بالشباب المصرى الذى يُدرس اللغه الأذربيجانية وقال مبتسما أنهم يتحدثون الأذربيجانية أفضل منى.

وقال د. سيمور نصيروف رئيس الجالية الأذربيجانية فى مصر أن العلاقه بين البلدين تضرب فى أعماق التاريخ، ومصر لها مكانة خاصة في الأدب الأذربيجاني، وعلى سبيل المثال السيف المصرى أقوى رموز العزة والنصر لدينا، كما أن العائلات لدينا تطلق اسم مصر على أبنائها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.