المستقلين
Take a fresh look at your lifestyle.

برئاسة د.لبنى التوني.. الجديد في علاج السكر يناقشه مؤتمر جمعية جنوب مصر للغدد الصماء  

0

 كتبت- نيللي النحاس:

عقدت جمعية جنوب مصر للسكر والغدد الصماء بجامعة أسيوط مؤتمرها الخامس عشر برئاسة الأستاذة الدكتورة لبنى التوني أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة أسيوط ورئيس الجمعية، وبحضور الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط.

أكد الدكتور المنشاوي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر علي حرص إدارة الجامعة علي دعم ورعاية أنشطتها الطبية والعلمية التي تخدم قطاعًا عريضًا من ملايين المواطنين المصريين من المصابين بمرض السكري، مشيراً الي اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسخير كافة سبل الدعم والرعاية الصحية وتوفير الإمكانيات اللازمة لرعاية صحة المواطنين.

كما حضر المؤتمر الأستاذ الدكتور أحمد عبد المولى القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة والأستاذ الدكتورأماني عمر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور سعد زكي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور صلاح عرجون الأستاذ بقسم الأمراض الباطنية ورئيس الوحدة والأستاذ الدكتور ولاء أنور خليفة أستاذ السكر والغدد الصماء وأمين صندوق الجمعية فضلاً عن أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب جامعة أسيوط وخارجها من مختلف المحافظات.

وحول تفاصيل المؤتمر أوضحت الدكتورة لبني التوني أنه من المقرر مناقشة عديد من المحاور المهمة منها أحدث ما توصل إليه العالم في علاج مرضي السكري الأنيميا في مرض السكري الانخفاض المتكرر لسكر الدم في الأشخاص التي لا تعاني من مرض السكري متلازمة مرض الكورونا عمليات السمنة من الجهة الطبية السمنة في الأطفال تشخيص نقص هرمون الغدة الدرقية في الأطفال.

وذكرت أن الجديد هذا العام بالمؤتمر هو تبني خطة علاجية لمرضي السكر عن الأعوام السابقة من ناحية ضبط مستوى السكر والضغط ودهون الدم وأيضا الأدوية الخاصة بالحفاظ علي القلب والكلي لأنهم السبب الرئيس للوفاة بالإضافة إلى أنواع أخرى للأنسولين وغير الأنسولين لحماية مرضي السكر وتقليل زيادة الوزن لديهم.

وأكدت الدكتورة لبنى على أن مرضى السكر ما هو إلا أسلوب حياة من الناحية الصحية والغذائية ويحب متابعة وزلال البول وتنظيم الأكل وممارسة الرياضة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.