المستقلين
Take a fresh look at your lifestyle.

من الاتهام إلى البراءة تفاصيل 100 يوم في قضية بسنت فتاة ميت غمر

0

كتبت دينا رمزي

100 يوم هي عمر قضية بسنت «فتاة ميت غمر» بمحافظة الدقهلية، التي بدأت أحداثها في ليلة 10 ديسمبر 2020، بفتاة لفتت الأنظار إليها بملابسها التي لم يعتاد عليها أهالي المدينة، فتجمع حولها ما يقرب من 150 شاب، اتهمت منهم 7 شباب بالتحرش الجماعي بها، وحبستهم النيابة، وأمرت بإحالتهم لمحكمة الجنايات، إلى أن أصدرت المحكمة حكمها بالبراءة لهم جميعا.

القضية من توجيه الإتهام إلى أن حصل جميع المتهمين في جميع القضايا على البراءة من جميع التهم المنسوبة إليهم.

بسنت تتقدم ببلاغ

في مساء السبت 12 ديسمبر توجهت «ياسمين م. ا.» وشهرتها «بسنت» 23 سنة، طالبة بكلية الزراعة بجامعة عين شمس ومقيمة بمدينة ميت غمر، بلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر تؤكد تعرضها للتحرش الجماعي من قبل مجموعة كبيرة من الشباب أثناء سيرها بشارع بورسعيد بمدينة ميت غمر مساء الخميس، وأن بعض المواطنين تدخلوا وانقذوها من بين أيدي المتحرش بها.

وأكدت «بسنت» أنها تعرضت للتحرش الجماعي، ولم تتمكن من مقاومتهم بمفردها حتى تدخل أحد المواطنين وتولي توصيلها إلي بيتها، لتجد دعم كبير لها بعد انتشار مقطع فيديو بالواقعة علي مواقع التواصل الإجتماعي وتوجهت لتحرير محضر بالواقعة.

البحث عن المتهمين

بدأت مباحث قسم ميت غمر في البحث عن المتهمين من خلال التحفظ على كاميرات المراقبة في المنطقة لتحديد من تحرشوا بفتاة وتمكنوا من تحديد 7 شباب تتراوح أعمارهم بين 15 إلي 18 سنة وهم: « محمد ص. ا، و أحمد س. أ، ومحمد ق. ف، عبدالله أ. م، ومحمد هـ. م، ومصطفى هـ. م، وعلي م. أ».

شهود عيان

استمعت النيابة العامة إلى 6 شهود عيان للواقعة، وأكدوا خلال شهادتهم، على أنه أثناء تواجده في شارع بورسعيد بمدينة ميت غمر شاهد المجني عليها وهي ترتدي ملابس كاشفة «شبه عارية» وبمجرد ظهورها في الشارع تجمع حولها عدد من الشباب وزاد عددهم بشكل كبير مع مرور الوقت الجميع يحاول أن يستكشف ماذا يحدث والفتاة وسطهم، وبدأ البعض في لمس جسدها فصرخت «فتاة ميت غمر» وتدخل مجموعة من المواطنين لإنقاذها من بينهم.

«فتاة ميت غمر» تشتكي تعرضها للتهديد

تقدمت بسنت «فتاة ميت غمر» بشكوى أخرى إلى النيابة العامة أنها تتعرض للتهديد من خلال رسائل وصلتها للضغط عليها للتنازل عن المحضر، وأعلنت أنها مستمرة في قضبتها، ولن تتنازل عن حقها، وقدمت للنيابة رسائل على مواقع التواصل الإجتماعي وأخري علي تليفونها المحمول، مؤكدة أنها تعرضت للتشهير باستخدام صور وفيديوهات لها على موقع « إنستجرام».

النيابة تحبس المتهمين

أمرت النيابة العامة بحبس جميع المتهمين بعد أن وجهت لهم اتهامات بالتحرش الجماعي، وطلبت النيابة من إدارة مرور ميت غمر بيان مالكي السيارة والدراجتبن الناريتين اللتين استقلهما المتهمون لإغلاق الطريق على بسنت «فتاة ميت غمر».

إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات

أمرت النيابة العامة بعد انتهاء التحقيقات بإحالة المتهمين إلي محكمة الجنايات لأنهم بدائرة قسم ميت غمر، حال كون المتهمين من الثالث للسابع بلغوا الخامس عشر من عمرهم ولم يبلغوا الثامنة عشر قاموا بهتك عرض المجني عليها «ياسمين م. ا.» بالقوة والتهديد بأن قاموا بتتبع خطاها بالسيارة قيادة الأول والدراجة النارية قيادة السادس بأن رشقوها بنظراتهم وعباراتهم اللاذعة موصدين خط سيرها لترضخ لهم وينالوا من شرفها بأن قصدوا براحة أيديهم مواطن عفتها ممسكين اياها غير مرة واضعين أجسادهم بجسدها مطوقين إياه بأيديهم قاصدين بلوغ مقصدهم حيث رغبوا وكان ذلك على النحو المبين بالتحقيقات وقاموا بالتعرض للمجنى عليها وذلك بالطريق العام بأن قاموا بملاحقتها وتتبع خط سيرها واتيانهم أمور وتلميحات جنسية بالقول والفعل قاصدين الحصول منها على متعة ذات طبيعة جنسية وهى ملامسة مواطن عفتها حيث رغبوا وكان ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

إسدال الستار
أصدرت محكمة جنايات المنصورة اليوم حكمها ببراءة جميع المتهمين بعد سماع أقوال المجني عليها، ومرافعة الدفاع وبحضور منظمات حقوق الإنسان والمرأة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.