المستقلين
Take a fresh look at your lifestyle.

التموين يناشد للمواطنين بشأن حذف البطاقات من يريد التظلم يقدمه إلكترونيا

0

كتبت-“دينا رمزي”

في الآونة الأخيرة تم حذف الكثيرين من المواطنين الذين كانوا يحصلون على الدعم التمويني من البطاقات التموينية ومنهم من يستحق الخروج بالفعل من البطاقات التموينية، نظرا لأنه لا يستحق الدعم، وتلتق وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدد من الشكاوى من المواطنين المحذوفين من البطاقة التموينية، ومنهم من حدث معه أخطاء وتم حذفه من البطاقات وكان من المستحقين، لذلك ناشدت وزارة التموين من يريد التظلم على حذفه من البطاقات التموينية أن يقدم تظلما، وهذا التظلم من الممكن تقديمه إلكترونيا عبر موقع دعم مصر أو ورقيا.

وتسهيل على المواطنين نفذت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر منظومة جديدة يتم من خلالها تحديث بطاقات التموين وتقديم التظلمات وغيرها من الخدمات التي تتم من خلال الموقع الجديد الذي أطلقته الوزارة وهو موقع دعم مصر.

كما سيتم تبليغ المواطن أنه تم حذفه من السلع التموينية من خلال رسالة تصل إلى هاتفه هذه الرسائل؛ تأتي متضمنة أسباب الحذف من البطاقات التموينية، أو يلاقي صاحب البطاقة إشعارا على الكوبون الخاص بالخبز ومحدد عليه سبب الاستبعاد من التموين.

وأتاحت الوزارة للأشخاص الذين يرغبون في تقديم التظلمات أن يقدم تظلما في مدة أقصاها 15 يوما من تلاقي الرسالة، حيث أن التقديم سيكون إلكترونيا.

خطوات تقديم تظلم على الحذف من البطاقات التموينية
– تقديم تظلم على الحذف من البطاقات التموينية لا يحتاج أي مستندات أو أوراق هو فقط يحتاج أن تدخل إلى موقع دعم مصر، وتقديم التظلم وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

أولا: تتوجه إلى موقع دعم مصر، والدخول إلى التظلمات ومن ثم تقوم بملء البيانات

رقم البطاقة التموينية.

رقم المحافظة.

الرقم القومي.

أسباب التظلم.

ولابد من كتابة رقم الهاتف مع أسباب التظلم حتى يتم التواصل مع صاحب البطاقة، وهنا يتم قبول الطلب أو رفضه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.