المستقلين
Take a fresh look at your lifestyle.

إزالة فورية لتعديات على الأراضي الزراعية وبناء مخالف بمراكز الدقهلية

0

الدقهلية- كتبت- دينا رمزي

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان التعديات على الاراضى الزراعية واراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا الى ضرورة ان تتضافر جهود كافة الاجهزة لايقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الاجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعة على تقارير جهود اجهزة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق مع أقسام ومراكز الشرطة والإدارات والجمعيات الزراعية للتصدى الفورى لاى تعديات على الأراضى الزراعية أو البناء بالمخالفة.
ففى مركز ومدينة بلقاس قال عمرو عبد العاطى إنه تمت الإزالة الفورية لتعدى بالبناء لسور بالبلوك الابيض بدون ترخيص بنطاق الوحدة المحلية ببلقاس خامس وذلك على مساحة 100متر مربع وتم اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية حيال المخالفة.
وفى مركز ومدينة السنبلاوين تم إزالة تعدى ببناء غرفتين بالطوب البلوك بقرية الزهايرة على الارض الزراعية بحوض عوض المقلة وتمت الازالة على الفور واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية حيال المخالفة.

وفى مركز ومدينة طلخا قال محمد الأمين رئيس المركز إنه تمت الإزالة الفورية لأعمال مخالفه لسقف بالدور الرابع علوى بناء بدون ترخيص بشارع العراقى بمدينة طلخا على مساحة 130 متر مربع وتم ايقاف الاعمال وفك الشدة الخشبية للأعمال وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفى نطاق الوحدة المحلية لحى غرب المنصورة قال محمد عبد الباقى رئيس حى غرب المنصورة إنه تم إيقاف الأعمال لبروز مخالف لعقار خلف مدرسة طه حسين بسندوب وتمت الإزالة على الفور ، كما تم ايقاف اعمال تحويل شقه من سكنى الى ادارى بشارع الترعة دون الحصول على ترخيص وبالمخالفة لقانون نظام الإدارة المحلية رقم ٤٣ لسنة ٧٩ وقانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحة التنفيذية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفات المذكورة.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة.

وقال إنه لا تفريط فى متر واحد من الأرض الزراعية بالدقهلية أو أراضى الدولة، لافتاً إلى أن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر فقط.

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى وبكل حزم لأية حالات شروع للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.